ما هي الدول الأكثر إصابة بالسرطان؟

يشير مصطلح “السرطان” إلى أي مرض ضمن عدد كبير من الأمراض التي تتميز بتطوّر خلايا شاذة تنقسم بطريقة لا يمكن السيطرة عليها. لذلك تبدأ هذه الخلايا بالتكاثر والنمو في الحجم وتفقد قدرتها على أداء وظيفتها. ولهذه الخلايا الخبيثة القدرة على التسلل والانتقال من عضوٍ إلى آخر وتدمير أنسجة الجسم الطبيعية. ولهذا ينتشر السرطان في كثيرٍ من الأحيان في جميع أنحاء الجسم.ما هي الدول الأكثر إصابة بالسرطان؟

ماهو السرطان؟

ويعدّ السرطان السبب الرئيسي الثاني للوفاة في العالم. ويبدو أنّ معدّلات الإصابة بالسرطان آخذةٌ في الازدياد. فقد توقّعت منظمة الصحة العالمية في أحدث تقريرٍ لها زيادة عدد الإصابات بالسرطان على مستوى العالم بمقدار الضعف تقريباً من ١٨,١ مليون حالة في عام ٢٠١٨ إلى ٣٧,٢٩ مليون حالة بحلول عام ٢٠٤٠.

وتتفاوت معدلات الإصابة بالسرطان من بلدٍ لآخر. فمن البلدان من تتدنى معدلات الإصابة فيها. ومنها من تشهد ارتفاعاً مخيفاً في معدلات الإصابة بأنواع السرطان المختلفة. فما هي الدول التي بها أعلى وأدنى معدلات للإصابة بالسرطان؟

السرطان

شاهد أيضاً:تأثير الصيام على الجينات.

أكثر الدول إصابةً بالسرطان

تحتلّ الولايات المتحدة المركز الأول بين الدول من حيث عدد الأشخاص المصابين بالسرطان. وفيما يلي عدد المصابين بالسرطان من بين كل ١٠٠ ألف شخصٍ في كلٍ من تلك الدول:

١- الولايات المتحدة – ٥٤٢

 ٢- كندا – ٤٦٣

 ٣- نيوزيلندا – ٣٢١

 ٤- النرويج – ٣١٥

 ٥- أستراليا – ٣٠٤

 ٦- اليابان – ٢٩٩

 ٧- هولندا – ٢٨٢

أقلّ الدول إصابةً بالسرطان

تأتي دول جنوب آسيا في المرتبة الأولى من بين الدول الأقل إصابةً بالسرطان، فمن بين كل ١٠٠ ألف شخص هناك فقط ٢٥ مصاباً بالسرطان، وهو عددٌ ضئيلٌ جداً بالمقارنة مع نسبة المصابين في الولايات المتحدة. 

وإليكم عدد المصابين بالسرطان من بين كل ١٠٠ ألف شخصٍ في الدول التي لديها أدنى معدلات للإصابة بالسرطان:

١- جنوب آسيا – 25

 ٢- الهند – ٣١

 ٣- العراق – ٤٢

 ٤- إندونيسيا – ٤٣

 ٥- كمبوديا – ٤٤

 ٦- أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى – ٤٧

 ٧- مصر – ٥٤

الرعاية الطبية

بالربط بين المعطيات التي تقدّمت وبين الأموال التي يتم إنفاقها باستمرار على الرعاية الطبية في تلك الدول. يُصادف أن الدول الأكثر إصابةً بالسرطان تنفق معظم أموالها على الرعاية الطبية، وتحتلّ الولايات المتحدة الصدارة بين تلك الدول. في حين أنّ الدول الأقل إصابةً بالسرطان تنفق الحدّ الأدنى من الأموال على الرعاية الطبية.

وبهذا نجد أن إنفاق المزيد من الأموال على الرعاية الطبية ليس الحل للحدّ من معدلات الإصابة بالسرطان.

والسؤال هنا: لدى مقارنة النسب بين أكثر الدول إصابةً بالسرطان مع أقل الدول إصابةً به، ما سبب هذا التفاوت الكبير برأيكم؟

شاهد الفيديو من هنا: https://youtu.be/Y5B-Zh8Xpbc

المصادر :

https://ourworldindata.org/cancer

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/arti

…https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/25041…

المقالات ذات الصلة

ماذا سيحدث إذا توقفت تمامًا عن تناول الطعام لمدة سبعة أيام؟!

الدورة الشهرية وعلاقتها بالأستروجين

تناول البروتين حسب مشاكلك الصحية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد